تواصل معنا

نُحدث ثورة في قطاع الرعاية الصحية من خلال الربط الذكي بين مقدمي الخدمات الصحية، شركات التأمين، والمرضى، لضمان تجربة طبية أكثر كفاءة وسلاسة.
هذا النموذج مخصص لممثلي مقدمي خدمات الرعاية الصحية وشركات التأمين الصحي. إذا لم تكن أحدهم، يُرجى التواصل مع مجلس الضمان الصحي عبر الرابط التالي: chi.gov.sa

الحد الأقصى لحجم الملف المسموح به هو 2 ميجا بايت، وتشمل تنسيقات الملفات المدعومة .jpg، و.png، و.pdf.

قنوات التواصل

شروط وأحكام استخدام قنوات التواصل

يمكنك من هنا الحصول على دليل استقبال الشكاوى، والذي يحتوي على جميع الإجراءات والخطوات الواجب اتباعها لتقديم شكوى، إضافة إلى معلومات التواصل والدعم المتاحة لمساعدتك في كل مرحلة.

Download تحميل

شروط وأحكام استخدام قنوات التواصل

استخدام خدمات مركز الاتصال

تقدم خدمات مركز الاتصال لغرض الدعم الفني، الرد على الاستفسارات، وتقديم المساعدة للمستخدمين المرتبطين بمنصة نفيس .

يُمنع استخدام هذه الخدمات لأي أغراض غير قانونية أو ترويجية أو لأي أنشطة قد تضر بمصداقية أو كفاءة الخدمة.

يحق استخدام الخدمة فقط للمستخدمين المسجلين في منصة نفيس أو الراغبين في التسجيل فيها.

يجب أن يكون مقدم الشكوى ممثلًا مفوضًا عن المنشأة (مثل السفير المعتمد أو الشخص المخول).

يُشترط وجود رقم موحد للمنشأة لتقديم الشكوى (باستثناء شركات موردي الأنظمة).

بالنسبة لموردي الأنظمة، يجب أن يكون لديهم مكتب رسمي داخل المملكة العربية السعودية.

 

التواصل مع العميل

يتم التواصل مع مركز الدعم عبر الرقم الموحد أو البريد الإلكتروني الرسمي.

على العميل تقديم معلومات دقيقة ومحدثة لتسريع عملية الدعم والاستجابة.

يجب أن تكون الاستفسارات أو الشكاوى مرتبطة مباشرة بمنصة نفيس

يتعين على العميل الاطلاع على شروط وأحكام استخدام منصة نفيس والموافقة عليها.

 

الخصوصية وسرية البيانات

تلتزم المنصة بحماية خصوصية المستخدمين وضمان سرية المعلومات والبيانات المقدمة من خلال خدمات مركز الاتصال.

يتم استخدام البيانات فقط للأغراض المحددة والمتعلقة بالدعم الفني أو التحقق من الشكاوى، ولن يتم مشاركتها مع أي طرف ثالث دون موافقة صريحة من المستخدم، إلا في الحالات التي يتطلبها القانون.

 

إخلاء المسؤولية

يتحمــل المســتخدم المســؤولية الكاملــة فيمــا يخــص الإجراءَات التــي يقــوم بهــا مــن خــال المنصــة، بمــا فــي ذلــك اختياراتــه وقراراتــه التــي يتخذهــا تبعــاً لذلــك.

كمــا أنــه هــو المســؤول عــن ســرية التفاصيــل الخاصــة بحســابه وعــن أي أنشــطة تحــدث عبــر الحســاب الخــاص بــه.

 

الأسئلة الشائعة

اعثر على إجابات للأسئلة الشائعة حول منتجاتنا، خدماتنا، وسياساتنا.

صممت منصة نفيس لتسهيل وحوكمة تبادل التعاملات الصحية بين أطراف القطاع الصحي بقدر عالي من الكفاءة والشفافية وبما يضمن خصوصية عالية للبيانات، وتعد المنصة أحد أكبر وأضخم المشاريع في القطاع الصحي وذلك بقيادة مجلس الضمان الصحي وبالتعاون مع المركز الوطني للمعلومات الصحية وتحت أشراف ودعم وزارة الصحة، وتعزز هذه المبادرة الخطوات الجادة نحو تحقيق أحد أهداف رؤية المملكة 2030 من خلال برنامج تحول القطاع الصحي الذي يسعى لتسهيل وصول المستفيدين للخدمات العلاجية وخلق تجربة صحية مميزة لهم.

تهدف المنصة للارتقاء بخدمات الرعاية الصحية بالمملكة وتعزيز التحول الرقمي ، من خلال تسهيل تبادل المعلومات الصحية للمرضى ومشاركة البيانات المالية والإدارية بكل شفافية.

إدارة المطالبات – إدارة الاحتيال – إدارة الموافقات المسبقة – أهلية العلاج – إدارة التأمين – التقارير ولوحات الأداء تقارير الأشعة- ملخص زيارات العيادات الخارجية - تقارير المختبرات - استعراض الملخصات الإكلينيكة - صرف الأدوية- ملخص الملف الصحي الموحد - التطعيمات - الإحالات

تهدف المنصة لتسهيل تبادل المعلومات بين مقدمي الرعاية وشركات التأمين بكل شفافية، وذلك من أجل خلق تجربة متكاملة وواضحة للمريض في أي من مدن المملكة ولدى أي مقدم خدمات صحية أيضا سيتمكن المواطنين والمقيمين من استعراض التاريخ العلاجي، والمواعيد، والموافقات التأمينية، والعديد من الخدمات بكل سهولة وذلك عبر تطبيق صحتي الذي سيكون مدعومًا بالبيانات من منصة نفيس

تعمل المنصة وفقًا لمعايير HL7 العالمية.

- لمنشآت القطاع الخاص، تم توحيد الرموز المستخدمة للمنصة وفقًا لنظام Saudi billing system المعتمد لدى مجلس الضمان الصحي. - لمنشآت القطاع العام، تم تطبيق أنظمة الترميز(DRG) diagnosis related group

منصة نفيس تساهم بشكل كبير في تسهيل تبادل المعلومات الصحية والتأمينية بين مقدم الرعاية وشركة التأمين، ولدى المنصة العديد من المزايا التي لها أثر كبير على رضا المستفيد ومن أهمها: - قناة موحدة للمعاملات التأمينية بين مقدمي الرعاية وشركات التأمين - تسريع التحقق من أهلية العلاج وطلبات الموافقة والمطالبات التأمينية إلكترونيًا - توحيد الرموز الطبية والتقنية المستخدمة بين كافة الأطراف في القطاع الصحي والتأميني

منصة نفيس تقدم خيارين للربط مع المنصة: الخيار الأول : يتم الربط مباشرة بين نظام نفيس ونظام المنشآة من خلال عملية ربط تقني متكامل. الخيار الثاني:- توفر المنصة خدمة الربط من خلال موردي الأنظمة المعتمدين، وذلك لتسهيل الوصول واستخدام المنصة، ويمكنكم التعرف على المورديين المعتمدين لدى المنصة عبر الموقع الرسمي للمنصة.

يمكن الانضمام لمنصة نفيس وذلك من خلال التسجيل في أكاديمية نفيس من خلال الرابط https://academy.nphies.sa/

هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟
نعم لا
70% من المستخدمين قالوا نعم من 10 تعليقاً